-->

9‏/6‏/2017

شروط قبول جوجل أدسنس لمدونتك أو موقعك

شروط قبول جوجل أدسنس لمدونتك أو موقعك

جوجل أدسنس هي من أكثر الشركات شهرةًا على الإنترنت لتحقيق الربح من المدونات والمواقع وقنوات اليوتيوب فهي تمنحك الأمان اللازم لتبدع في محتواك ولكن ليس من السهل جداً الانضمام لها فهي لها شروط وقوانين صارمة عليك اتبعها حتى لا يتم معارضة طلبك .

سنتحدث بشكل مفصل عن أهم وأدق القونين والشروط لتي تتطرق لها أدسنس للموافقة على طلب انضمامك لها :

  • أن لا تحتوي مدونتك على أي محتوى محفز لتعاطي المخدرات أو الأدوية الضارة .
في هذا الشرط لا تقبل أدسنس أي محتوى مضر للمستخدمين فعلى سبيل المثال : لو أنت معلن وتدفع أموالاً من أجل الحصول على غرض معين كزيارات أو مشتريين أو ما شابه فأنت لن تقبل أن تهدر أموالك في مواقع سيئة ومهينة مثل هذه فتقوم بالبحث عن شركة أخرى للتعاقد معها لنشر إعلانك وبهذا تكون أدسنس خسرتك وهي لا تقبل الخسارة فهي تعمل على إرضاء المعلن والناشر معاً .
  • أن لا تحتوي مدونتك على محتوى يسب الأديان أو يدعو إلى سياسة دين معين أو جديد .
إذا أردت أن تبدأ بربح المال من أدسنس عليك توفية هذا الشرط فلا يجب عليك نشر المواضيع التي تهين أي دين كان ولنتذكر قوله -تعالى- : ("لكم دينكم ولي دين") . فلا يجب عليك إهانة أي شخص ودينه لأن الله هو المسئول عن ذلك .
  • أن تحتوي مدونتك على قدرٍ كافٍ من التدوينات أو الموضوعات .

أهم نقطة ويقع فيها معظم المدونين وهو يقوم بالبدء يرسل طلب الالتحاق بخدمات أدسنس ويفاجئ بالرفض مما يؤدي إلى إضعاف حماسته وإرهاقه ، في الواقع أنت من جنيت على تفسك عليك أن تحتوي مدونتك على 100 موضوع على الأقل وكلما زاد عدد التدوينات زادت احتمالية الموافقة على الطلب وليس معنى 100 موضوع يعني 100 موضوع لا فهناك من وافقت عليه أدسنس من أقل وكن كان محتوى صحيح وكامل .

  • عدم ترك المدونة فترة كبيرة من الزمن دون نشر أي مقال .
طريقة يخطئ فيه بعض المدونين ، فيقولون لأنفسهم سأقوم بنشر 100 موضوع وأترك المدونة تجلب الزيارات والربح ، لا لا توقف هذا خطأ ، عليك النشر بشكل دوري ولو حتى كل أسبوعٍ موضوع واحد ليس عليك بهجرة مدونتك فأدسنس ذكية ولا ترحم من يحتال عليها .

  • عدم نشر أي محتوى إباحي أو فضيحة سياسية أو ما شابه ذلك .
فكما قت مسبقًا أدسنس ذكية ولا تقبل الإهانة فنحن نعلم أن هذه الموضوعات تجلب عددًا هائلًا من المشاهدات والزيارات وبالتالي فإنها تجب الكثير من الأموال ولكن مالا تعلمه فأنت كزائر لن تهتم بالإعلان وستركز في ما بحثت عنه .

  • نشر مقالات حصرية وجديدة للزوار .
لا أقصد في هذه النقطة هو عدم تكرار المواضيع فقط ، لا لكن أقصد أيضًا هو عدم نسخ المواضيع من مدونات أخرى فهذا يعد نصب واحتيال .

  • أن تحتوي التدوينة على قدرٍ كافٍ من القطع الكلامية .
بمعنى أن لا تقوم بنشر تدوينة تحتوي على ثمانية أسطر أو حتى عشرة فعليك أن تملأ مدونتك بمحتوى مفيد ونافع وليس أيضًا أن تقوم بحشوه بالكلام المضر أو الذي لا يدر نفعًا على الزائر .

  • عدم نشر الملفات المحفوظة بحقوق نشر .
عديد من المدونات العربية تقوم بعمل مدونة لنشر الأناشيد أو الأغاني ولا يدركون أن هذا المحتوى محفوظ لصاحبه وفي هذه الحالة لن توافق على أدسنس على طلبك أو إذا وافقت فلن تجلب الربح من الإعلانات المنشورة في هذه الصفحات وستتحول الأرباح لصاحب الملكية الأساسية .

  • عدم وضع الكثير من النوافذ المنبثقة في الصفحة .
فهذا ليس محبوبًا حتى من الزائر وأدسنس لا تقبل هذه الصفحات لأنها يمكن أن تحمل ضررًا للمشاهد .

  • محتوى يحث على تحميل ملفٍ يحتوي على فايروس .
لا يقبل جوجل الإساءة إلى المستخدم وإلحاق الضرر به فمن الطبيعي لن توافق على نشر إعلاناتها في مواقع للفايروسات .

  • عدم نشر تدوينات للباتشات أو الكراكات أو السيريالات أو المفاتيح الخاصة بالبرامج .
إذا أردت العمل مع أدسنس فيجب عليك الابتعاد عن هذا العمل فهو يضيع جهد مصنعين البرامج المدفوعة فيمكن لبرنامج مدفوع أن يأخذ سنة كاملة من فريق عمل محترف لتصنيعه وأنت تأتي في الآخر وتقوم بتفعيله بطريقة غير قانونية !!

أشكرك عزيزي الزائر لمتابعتك للموضوع وأتمنى أن تكون قد استفدت من هذا التدوينة إن كان لديك أي استفسار لا تتردد وقم بالكتابة في التعليقات وسأرد عليك بإذن الله :)

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ بصمة تك | تصميم وتكويد :